الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حبوب منع الحمل ...احذوها!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن العربي



عدد الرسائل : 435
تاريخ التسجيل : 28/08/2006

مُساهمةموضوع: حبوب منع الحمل ...احذوها!!!   الثلاثاء 3 أكتوبر - 6:17

بسم الله الرحمان الرحيم
هدا الموضوع يعني بالدرجة الاولى الزوجين المقبلين على الزواج .


لا شك أن استعمال حبوب منع الحمل لفترة طويلة دون توقف يؤثر على قدرة
المرأة على الإنجاب ، ذلك لاحتمال حدوث اضطراب في وظيفة المبيضين ،
ويمنعهما من التبويض بصفة دائمة بعد التوقف عن تناول الحبوب . كما تؤثر
على بطانة الرحم التي تحتضن الجنين ، حيث تختنق التغيرات التي تظهر بها كل
دورة شهريه وقد يلحق بها الضهور وتبقى غير ملائمة بعد ذلك للحمل من جديد .
عزيزتي الزوجة احذري تناول حبوب منع الحمل منذ بداية الزواج !!إن أكبر خطأ
يقع فيه الأزواج الجدد هو الاعتماد على حبوب منع الحمل منذ بدء المعاشرة
لتأجيل الإنجاب .. وإن كان تأجيل الإنجاب في حد ذاته وبأي وسيلة أخرى فكره
خاطئة من الأصل وغير صحيحة ... ، ومن يدري ربما يكون أحد الزوجين أصلا
ضعيف القدرة على الإنجاب أو به عقم غير ظاهر عافانا الله و اياكم، بذلك
يتعرض الزوجات لمزيد من ضعف القدرة على الإنجاب أو كما يقول المثل الشعبي
" لماذا نزيد الطين بله " .وعليه ينصح المهتمين الزوجة بعدم تأجيل الإنجاب
منذ بدء الزواج سواء بالحبوب أو باستعمال اللولب.. فله مخاطره هو الآخر
على الزوجة التي لم يسبق لها الإنجاب ، وإن كان لا بد من التأجيل فليكن
بعد إجراء فحص دقيق للزوجين يؤكد تمتعهما بالخصوبة أولاً .. فظلاً عن ذلك
عزيزتي الزوجة ، فان استخدام حبوب منع الحمل قد يسبب أضراراً عديدة لكِ.
نقلته ودلك لتعم الفائدة
و السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جميل



عدد الرسائل : 755
تاريخ التسجيل : 01/09/2006

مُساهمةموضوع: رد: حبوب منع الحمل ...احذوها!!!   الثلاثاء 3 أكتوبر - 13:02

جزاك الله خيرا أخي ابن العربي و نفعك و نفع بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حبوب منع الحمل ...احذوها!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المسلم :: منتديات شؤون الأسره :: منتدى الصحه و التغذيه-
انتقل الى: